-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) NAEEMTAMIMALHAC@
تتجه الأنظار اليوم نحو قمة من قمم الدوري الإنجليزي الذي تجمع الآرسنال بتشيلسي، حيث يرغب المدفعجية للخروج من عنق الزجاجة، إذ يحتل المركز 11 برصيد 24 نقطة.

ويريد الآرسنال تحقيق أول فوز مع مدربه الجديد أرتيتا بعد أن سقط في فخ التعادل أمام مضيفه بورنموث بنتيجة 1 ـ 1 الخميس الماضي في المباراة التي أقيمت على ملعب فيتنس فيرست، ضمن الجولة رقم 19 من الدوري الإنجليزي.


وفي المقابل، فإن تشيلسي الذي يحتل المركز الرابع الذي جمع 32 نقطة، حيث إن الفوز قد يقربه من صاحبي المركز الثاني والثالث، والابتعاد عن مطارديه وولفرهامبتون وتوتنهام.

وكان تشيلسي قد حقق أرقاماً سلبية الخميس، إثر الخسارة أمام ساوثهامبتون بنتيجة 0-2، في إطار الجولة الـ 19 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقاً لشبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن تشيلسي خسر مباراتين متتاليتين على أرضه في البريميرليغ لأول مرة منذ نوفمبر 2011، وكان ذلك تحت قيادة فيلاش بواش. وقالت شبكة «سكواكا» للإحصائيات، إن تشيلسي خسر مباراتين متتاليتين على أرضه في البريميرليغ دون إحراز أهداف للمرة الأولى في القرن الحالي.

وكان البلوز قد سقط في الجولة الـ 17 على «ستامفورد بريدج» أمام بورنموث بهدف دون رد، قبل أن يهزم توتنهام على أرض الأخير في الجولة الماضية بهدفين دون رد. ويحتل تشيلسي حالياً المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 نقطة.